Creative Commons License
شكراً وزارة الإعلام، لست في حاجة لحماية حقوق الطبع.

زرنوق بحراني

هنا حيث تنحشر الأفكار والأحلام والخواطر

الخميس، أغسطس 18، 2005

إليّ بها

إليّ بكأس أكترع ينابيع الجهل المعتق حتى انتفخ، إليّ بها أعتصر ثدي التخلف الناهض حتى الثمالة، إلىّ بها أمط شفاهً اكتنزت بمواعض المغفلين وأعب أعب أعب حتى أتلاشى،،، إليّ بها علّي أغتصب الصمت.. ألج الضجة.. أذوب مع المنتشين في الصخب!!!

إن كان بنو إسرائيل شعب الله المختار، فنحن، بلا أدنى شك، شعب الـ "آآآه" المحتار.. نولد بـ "آآآه".. نعيش بـ "آآآه" ونموت بأخرى،،، حتى التفكير، لا ننجزه إلا بالـ "آآآه" ولعل هذه أحد أسباب تأزمنا الأزلي، لعلها السبب الحقيقي وراء انتفاخ البعض منا بالتستيرون أو لعلها الطفرة الجينية الخائبة التي حولت غددنا الكضرية البائسة لضرع ينقط أبينفرين، بسبب وبدون سبب، حتى غدونا في هياج دائم لا نجد الوقت لنُعمل العقل في شيء. إلا أن قسما آخر من شعبنا الهجين لم يعرف الـ "آآآه" (ولا أظنه عرف الله) تلاشى عنده التستيرون وتوقف ضخ الأبينفرين فأصبح أمرد أملد يتمايل كمن ضربته "أم الديفان"، لا يحرك ساكناً إلا بأمر مولاه،،، اعتاد أن يسرج ظهره للآخر ليمتطيه كمالذواب وراح يبشرنا بلذة العيش كذلك (بقا ده اسمه كلام؟!) ولو أنك رفضت دعوته الكريمة للانضمام لجوقة الحمير المسروجة الناهقة بمدح من يركبها، وقلت له بعفوية "بحراني مفلع": "فچ عني" ... "روح ول" ... "برو گم بشو" لأصبحت من أولئك الذين ولاءهم للخارج "جهة الشرق بالتحديد" (ولست أدري لم يشيرون إليها شرقا بالرغم من أن إيران تقع في الشمال بالنسبة لنا،،، ألأنهم اقتبسوا ذلك المصطلح من نظام صدام البائد حيث أن إيران تقع جهة الشرق بالنسبة للعراق؟!!... لا لا لا ما اعتقد، ما أتصور، مو لهالدرجة يعني)!!!

مصيبتنا نحن الحائرين الواقفين في المنتصف (لم يتفجر فينا التستيرون إلا أنه حتماً لم ينقطع ولا زالت أجسامنا تضخ معدل متزن من الأبينفرين عند الحاجة) أن الشراييص (وهذه نوع من أنواع الصقور الصغيرة، أيام كنا صغار كان يباع الواحد منها بخمسة دنانير ولا أحسب سعره زاد كثيرا) تعدنا من الحمائم أو الدجاجات والحمير تعتبرنا طائفيين أما الحكم فيعدنا خونة ولسنا ندري إلى أين المفر أو كما قال الشاعر

آنه المسيچنة أنه ... وأنه المظيليمة أنه ... وأنه الباعوني هلي!!!


خارج المتن:
أخشى أن يستمر التصعيد بعد إيقاف صلاة الجمعة والجماعة باتجاه إيقاف الصلاة بالمرة احتجاجا على قانون الجمعيات!!!

تحياتي،
حسن الخزاعي
khuzaei@hotmail.com