Creative Commons License
شكراً وزارة الإعلام، لست في حاجة لحماية حقوق الطبع.

زرنوق بحراني

هنا حيث تنحشر الأفكار والأحلام والخواطر

الأحد، يناير 29، 2006

يوميات

حظي المنحوس لا بد وأن تكون ذبابة منحرفة من طراز تسي تسي الفتاكة قد زارته في يوم أغبر، فمنذ أن نُكبتُ بمعرفته وهو لا يكاد يفيق أبدا وإلا كيف يمكن لي تفسير هذا النحس الذي لا ينفك يطاردني حيث ذهبت؟! أو ربما كان في السماء من يكن لي حقداً دفيناً ولا يفتأ يشيني عند الرب ويؤلبه عليّ ليحيل كل مشاريعي إلى "فشاريع" مكتوب عليها الفشل حتى قبل أن تبدأ!

قبل يومين كان الجو حاراً بعض الشيء عند خروجي من المنزل صباحاً،،، امتطيت سيارتي العجوز، المعروفة بـ "معصومة" بين نساء الحي،، أدرت مكيفها فتمطّى وفغر فاه متثائباً ليعلن عن صحوة طال انتظارها بعد بيات شتوي استمر أشهراً عدة،،، عطس في وجهي عاصفة من الغبار والأتربة المحملة بأجنحة الحشرات التي لم تجد مكاناً لتنتحر فيه غير مكيف سيارتي البائسة،،، انتفضت "معصومة" وكأنها في حفلة فجور ماجنة وعلا منها شخير ونخير وتأوهات إيروسية فاجرة حتى أيقنت بأنها فاطسةٌ لا محالة إلا أنها تابعت تلك الرهزات على وقع نوبة الربو التي ألمت بها فجأة بعد إدارة مكيفها دون أن تتوقف أو أن تصل ذروتها. بعد أكثر من خمس دقائق على تلك الحال ارتفعت درجة الحرارة بدلاً من أن تنخفض واستحال الجو داخلها إلى جحيم حقيقي مما اضطرني لإطفاء المكيف والرضوخ للأمر الواقع الذي فرضته عليّ الطبيعة.

عند عودتي للمنزل وجدت بأن إدخال "معصومة" للكراج كان أمراً مستحيلاً، فقد احتلته قطة شرسة ووقفت عند بابه تدافع عن حياضها باستماتة وبعد قرابة العشر دقائق من الكر والفر معها استسلمت وسحبت قواتي للخارج،،، كنت قد شاهدت هذا القطة مراراً تصطحب معها قطط صائعة مائعة منحرفة لإحياء حفلات مجون في الليالي الباردة إلا أنني احترمت حرياتهم الشخصية ولم أتدخل بالرغم من علو أصواتهم في تلك الليالي الضلماء واحتمال تحريكها للغرائز الشيطانية إلا أنني وبعد هذه الحادثة المؤسفة قررت أن أفرض قوانين العفة داخل الكراج وحتماً سأفرض على هذه القطط السافلة فصلاً بين الجنسيين وإذا تفاقم الوضع سأنشئ جهازاً للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على الطريقة القططية.
صباح اليوم التالي التقيت برجل كهل لا أعرفه داخل غرفة المصعد فحياني بحرارة كأنه يعرفني لسنين طويلة وعندما وصلت الدور الذي أردت النزول عنده استوقفني وأخرج من جيب ثوبه الأبيض حمبصيصة* يتيمة وأهداني إياها،،، شككت بأن عينه اليسرى لمعت قليلاً وهو يعطيني تلك الحمبصيصة مما أثار في نفسي شكوك عنيفة قضت بأن أقفز خارج المصعد هرباً قبل أن يسألني شيئاً مقابل حمبصيصته.
تحية ود،
حسن الخزاعي
المنامة المحروسة
----------------------------------------
الحمبصيص بلغة أهل البحرين هو أبوفروة بلغة غيرهم من العرب أو الچستنوت بلغة الملاحدة الإنجليز والمارون بلغة الفرنجة الكفرة.