Creative Commons License
شكراً وزارة الإعلام، لست في حاجة لحماية حقوق الطبع.

زرنوق بحراني

هنا حيث تنحشر الأفكار والأحلام والخواطر

الأحد، أكتوبر 15، 2006

وحي

أصبت بنوبة برد قاسية.. ارتعدت فرائصي خوفا.. تدثرت بخرقي البالية.. تضمخت عرقا باردا سرى على عمودي الفقري كحشرة مقرفة.. قصعت شعري خلف أذني كي لا يلتصق بجبيني.. حاولت الهرب مرارا بأفكاري بعيدا إلا أن الحقيقة لا تزل ماثلة أمامي والأمر واضح وصريح لا ينفع معه محاولات الفرار البائسة.. ربك قد أوحى إليّ ولا بد لي أن أستجيب!

وبالرغم من هذا الوحي الهابط على قلبي بأوامر ثقيلة إلا أني لست نبيا ولن أدعي النبوة أبدا، فليس عندي وقت للدعوة ولا جلد على تحمل الأذى..وقد يقع بعضهم في التباس ويظن بأن هذا تناقضا فجا إلا أني لا أراه كذلك البتة، فهل رأى أحدكم نبيا اسمه نحلة أو رسولا اسمه زنبور بالرغم من أن السماء توحي للنحل لقوله "وأوحى ربك إلى النحل"؟!

وأنا كإنسان، على أقل تقدير، خير من نحلة طنانة فساءة صغيرة وذلك لقوله "وكرمنا بني آدم" فلم لا يوح إليّ أيضا؟!

حملت قلمي وشرعت أنفذ أوامر الوحي من دون تردد.. أمرت أن أصبح مليونيرا من دون مماحكة أو جدال مع السماء بالرغم من أن ذلك لا يروق لي كثيرا فأنا وبكل تواضع أريد أن أصبح بليونيرا لا مجرد مليونير صغير!

لم أجد وسيلة إلى ذلك خير من استجداء الكرماء من الناس، لذا قررت التأسيس لشحادة إلكترونية تماشيا مع التطور والحداثة التي أدعيهما ووضعت على الجانب الأيمن من مدونتنا المباركة زر أبيض بسيط عليه صورة لبطاقتي إئتمان (ماستر وفيزا) ومرقوش تحتها بالحرف اللاتيني DONATE أي تبرع لمن لا يقرأ الإنجليزية...

ونشيد بقرائنا الكرام اللطفاء الأعزاء الباذلين المعطين المحسنين الخيرين أن يتبرعوا من دون تردد هذا ونفيدكم علما بأننا نقبل، إلى جانب الصدقات، الزكوات والأخماس والكفارات والنذور أيضا.

تحية ود،
حسن الخزاعي
المنامة المحروسة